عرب سيد للمحترفين اكثر من مجرد منتدى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
Share

المواضيع الأخيرة
» UnHackMe 7.71 Build 471
الخميس مارس 05, 2015 6:33 am من طرف el-sanafawy

» Media Player Codec Pack 4.3.6
الخميس مارس 05, 2015 6:30 am من طرف el-sanafawy

» Viber Desktop Free Calls & Messages 5.0.1.42
الخميس مارس 05, 2015 6:24 am من طرف el-sanafawy

» فيلم الأكشن والتشويق الرائـع I Come with the Rain 2008 مترجم بمساحة 218 ميجا ! وبتحميل مباشر على 23 سيرفر
الإثنين نوفمبر 24, 2014 6:33 am من طرف raouf habib

» I BLURAY I فيلم الرعب والإثاره المنتظر As Above, So Below 2014
السبت نوفمبر 22, 2014 5:28 am من طرف el-sanafawy

» فيلم الرعب والإثارة الرهيب The Darkening 2014 مترجم
السبت نوفمبر 22, 2014 5:25 am من طرف el-sanafawy

»  AVG 2015 15.0.5577 Final
السبت نوفمبر 22, 2014 2:31 am من طرف el-sanafawy

»  WinRAR 5.20 Beta 4
السبت نوفمبر 22, 2014 2:27 am من طرف el-sanafawy

»  Adobe Photoshop Lightroom 5.7 Final
السبت نوفمبر 22, 2014 2:25 am من طرف el-sanafawy

أنت غير مسجل فى منتديات عرب سيد للمحترفين . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

شاطر | 
 

 لماذا تكذب المرأة؟؟؟؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sara

avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 23/01/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: لماذا تكذب المرأة؟؟؟؟؟؟؟   الأحد يناير 23, 2011 7:01 am

يقول
المثل، "الكذب ملح الرجال"، ويقول أيضا "الرجال يكذبون أكثر، ولكن النساء
تقول الأكاذيب الأكبر." وبغض النظر عن حقيقة أن لا أحد يتمتع بالكذب
عليه، يبدو أن الكذب في أمر شائع في كل أنواع العلاقات. ونحن جميعا مذنبون
بقول الأكاذيب البيضاء -- إذا أردت أن تصفها هكذا-- بين حين وآخر، إلا أن
الحقيقة التي تبقى أوضح من كل شيء، هو أن العلاقات التي تبنى على أكاذيب
حلوة ستصاب حتما بالتسوس وتموت.
وبينما يجد العديد من الأشخاص الخلاص في قول كذبة هنا وكذبة هناك، إلا أن
السبب الحقيقي لقول الأكاذيب لا يزال غير واضحا، فهل هو الخوف من المواجهة،
أم المراوغة، أم الشعور بالمتعة وأنت ترى الآخرين يصدقون ما تؤلف من قصص
وهمية.
وبالرغم من أنه أحياناً قد يكون هناك سبب يشرع الكذب، إلا أنها تبقى عادة
غير صحية وضارة. لهذا السبب، فلا بأس من التفكير جيدة في إعادة تقيم أي
علاقة تشعر بأنها كانت مبنية على أسس من التضليل. وحتى لا نظلم الفتيات،
بأنهن الأكثر مبالغة في الكذب، سنخبرك لماذا تكذب النساء.
1. تحاول أن تتجنب جرح مشاعرك:
إذا شعرت بأنها لا تحب صفة أو سمة في شخصيتك لا تعجبها، فقد لا تخبرك عنها،
أو تحاول تجنب الحديث عنها. وبالرغم من أنها ستكذب عليك إذا سألتها، إلا
أنها تشعر داخليا بالرضا عن ما أخبرتك إياه لأنها وفرت عليك وعلى نفسها
الشعور بالذنب.
2. تريد أن تبدو أفضل أمامك:
وهذا النوع من الكذب شائع جدا، لأنه يجعل الفتاة تبدو أكثر نجاحاً أو
جمالا، فهي ستكذب عليك إذا سألتها إذا كان شعرها أملس، أو إذا كانت بشرتها
نقية، لأنها على الأغلب لا تريدك أن تعرف أنها تذهب إلى صالون التجميل
لتبدو أجمل، فهذا سر من أسرار جمالها، ويحق لها المراوغة بشأنه.
3. تحاول أن تخفي شيئا من الماضي:
بالنسبة للفتاة، الماضي يجب أن يبقى في الماضي، وهي تكذب في محاولة
لنسيانه، والبدء من جديد مع رجل جديد. قد لا يكون السبب خجلها من ماضيها،
لَكنه شعور عميق داخلها بأنها تريد البدء من جديد دون قيود من الماضي.
وغالبا ما يكون هذا الكذب بدافع حماية العلاقة لا أكثر ولا أقل، وقد تتعجب
إن شعرت بالغضب منها.
4-. تحاول حماية نفسها:
إذا كانت تحاول على إبقاء مسافة بينك وبينها، قد تكون خائفة من أن تظهر
ضعيفة. فمن المحتمل أنها لا ترغب في التقرب منك، ومن المحتمل أنها تملك
أسرارا لا تريد الإفصاح عنها، ومن المحتمل أنها قد تعرضت للكذب من شخص أخر،
لذا فهي تكذب لتهرب من مشاعر الألم.
5. تحاول أن لا تشعرك بالقلق:
إذا كنت قلقا بشأن زميلها الذي تقضي معه الكثير من الوقت في العمل، فقد
تحاول الكذب لصرف الانتباه عنه. وهذا لا يعني بأن هناك شيئا بينهما؛ ولكنها
لا تريدك أن تقلق من هذا الموضوع لأنه لا يشكل أهمية بالنسبة لها. وهذه
كذبة حسنة النية، إذا لم يكن هناك شيء بينهما بالفعل، فهي تحاول تجنب وضعك
في موقف محرج.
6. لا تأتمنك على أسرارها:
ربما تملك معلومات تعتبرها حساسة ولا تدري أتخبرك بها أم لا. إذا لم تكن
على علاقة جيدة معك بعد، فقد تجد أنه من المقبول أن لا تحدث بالحقيقة،
وبالتالي تختار الكذب كحل للهروب من المشكلة. وبالطبع يمكنك أن تقرر إذا ما
كنت تشعر بأنه من الضروري أن تعاقبها على هذه الكذبة أم لا وفقا للموقف،
ولشعورها.
7. تحاول المناورة:
أحياناً يبرر الكذاب لنفسه بالقول بأنه يحاول تجميل الحقيقة فقط. وبعض
الناسِ يمكن أن يفوزوا في المناقشات ويؤثرون على الناسِ فقط لإثبات وجهة
نظرهم -- بدون اللجوء للكذب. من ناحية أخرى، قد تلجأ هي للكذب بشكل عام
بهدف السيطرة على طريقة تفكيرك وشعورك. إذا أخبرتك الأكاذيب لتثبت وجهة
نظهرها فقطن فيجب أن تحذر لأنه قد تفعل أي شيء لتثبت أنها على صواب، وهذا
النوع من الكذب مدمر.
8 . تحاول اختبارك:
إذا لم تكن متأكدة من مشاعرك، وأهدافك، قد تكذب عليك أو تروي لك قصة وهمية
لترى مدى تفاعلك معها. فقد تخبرك مثلا أن أحدى صديقاتها قالت بأنك جذاب،
بعدها ستراقب عيونك، وعندها ستعرف إذا كنت مراوغا أم جديا في العلاقة.
وأخيرا نريد التذكير بأن الكذب، يبقى كذبا، وهو نوع من الغش، والمرأة التي
تختلق الأكاذيب وتعيش عليها هي امرأة تعاني من مشكلة نفسية، فحبل الكذب
قصير، وسرعان ما تنكشف الأكاذيب، لذا ننصحك بالصراحة دائما.

تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لماذا تكذب المرأة؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عرب سيد للمحترفين :: منتدى حواء والأسره :: المرأه والطفل-
انتقل الى: